السياحة في جورجياتجارب سياحيةدلائل سفرسياحة وسفرنصائحوجهات

السياحة في برجومي جورجيا

مدينة بورجومي جورجيا تقع جنوب جمهورية جورجيا و تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة وغناها بينابيع المياه الدافئة والغابات الخضراء الكثيفة.

تشتهر بورجومي بانتاج المياه المعدنية كما انها تعد منتجعاً صحياً بامتياز لتوفر المياه المعدنية فيها ويقصدها السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية.

تعتبر المدينة من اهم وجهات السياحة في جورجيا حيث يقصدها الكثير من الزوار والسياح للتمتع بالمنتزهات الطبيعية في القوقاز والعديد من الأماكن الاثرية والثقافية.

اشهر فنادق برجومي

تشتهر بورجومي بانتاج المياه المعدنية كما انها تعد منتجعاً صحياً بامتياز ويقصدها السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية وبذلك فمدينة بورجومي مقصد للسياحة العلاجية في المقام الأول.

تأتي السياحة في بورجومي على رأس مناطق السياحة في جورجيا حيث يقصدها الكثير من الزوار والسياح للتمتع بالمنتزهات الطبيعية في القوقاز والعديد من الأماكن الاثرية والثقافية.

افضل فنادق بورجومي

نستعرض لكم في هذا المقال افضل فنادق جورجيا في بورجومي التي توفر اماكن اقامة مميزة على مقربة من مناطق الجذب السياحية.

فنادق بورجومي 5 نجوم

فندق كراون بلازا بورجومي

من افضل فنادق بورجومي يقع في قلب المدينة حيث يبعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن مدخل منتزه بورجومي الشهير.

تقع محطة قطار بورجومي على بعد 900 متر من الفندق ويوفر الفندق مختلف أنواع المرافق الصحية والترفيهية لراحة وترفيه زوّاره.

يوفر كراون افضل فندق في بورجومي مسبح داخلي طوال العام، مركز للياقة البدنية، ساونا، مرافق غرف كبار الشخصيات، وغرف عائلية.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل فندق كراون بلازا احد اشهر فنادق بورجومي جورجيا على تقييمات ممتازة في كلاً من:

الموقع، المرافق، طاقم العمل، الراحة والنظافة.  

مركز بورجومي ليكاني للرعاية الصحية

يقع هذا الفندق الراقي في منطقة هادئة، ويوفر مسبح خارجي طوال العام، معدات لعبة الريشة، مركز عافية وسبا، ومقصورة التشمس الاصطناعي.

تقع متكفاري على بُعد 3.5 كم، ويبعد جبل قصر رومانوف عن الفندق مسافة 1 كم

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل مركز ليكاني للرعاية الصحية واحد من افضل فنادق بورجومي جورجيا على تقييمات رائعة في كلاً من:

الموقع، المرافق، طاقم العمل، الراحة والنظافة.

افضل فنادق بورجومي 4 نجوم

بورجومي بالاس ريزورت آند سبا

من افضل الفنادق في بورجومي يقع وسط المدينة على بعد 800 متر من منتزه مينيرال ووتر وينتشر حوله العديد من المعالم السياحية الشهيرة.

يضم الفندق مركز للياقة البدنية، مسبح خارجي، ملعب للأطفال، غرف لغير المدخنين، مجالسة الرضع وخدمات خاصة بالأطفال.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل بالاس ريزورت آند سبا افخم فندق بورجومي على تقييمات رائعة من ناحية:

الموقع، وتقييمات جيدة جداً في كلاً من المرافق، طاقم العمل، الراحة والنظافة.

افضل الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

لنتعرف سوياً على اهم معالم السياحة في بورجومي وهي:

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

تُشعرك زيارة غابة وحديقة خاراجالي بورجومي الوطنية، احدى افضل اماكن سياحية في بورجومي جورجيا وكأنك نُقلت إلى عالمٍ آخر، فأنت في منطقة ذات تنوّع بيولوجي مُدهش وموطن للمشاهد الطبيعية التي تفوق الخيال

إذ سيحلو لك التجوّل والسير لمسافات طويلة بين هذه المناظر الطبيعية والجداول المائية الجذّابة، وستستمتع بمشاهدة حيوانات مثل الغزال الأحمر, الدب البني و الحصان.

منتزه المياه المعدنية

يعتبر متنزه المياه المعدنية احد افضل الاماكن السياحية فى بورجومي حيث تحوي مياه معدنية عذبة، يعود تاريخ انشاء هذه الحديقة إلى عام 1850

منتزه المياه المعدنية في بورجومي Borjomi Mineral Water Park احد افضل الاماكن السياحية في جورجيا بورجومي يضم مياه معدنية عذبة.

يعود تاريخ انشاء حديقة المياه المعدنية في بورجومي إلى عام 1850 حيث تعتبر المياه المعدنية هي المصدر الرئيسي للدخل بالنسبة لمدينة بورجومي جورجيا ومقصداً للسياح بهدف الاستجمام.

انشطة يمكنك القيام بها في المنتزه

• التجول في المنتزه والاستمتاع بروعة الطبيعة بصحبة العائلة، يمكنكم الجلوس في  المقاعد الموزعة على ارجاء المنتزه وتناول وجبة خفيفة.

• يوفر لك المنتزه امكانية تذوق المياه المعدنية الطبيعية وتعبئة الكمية التي تريدها من الينابيع والاستمتاع والاسترخاء في الطبيعة الجميلة من حولك.

• بإمكانك ايضاً ركوب التلفريك ليصعد بك إلى أعلى جزء من الحديقة لتستمتع بالمشاهد البانورامية الرائعة للحديقة.

• اذا مشيتم حوالي 3 كم خلف الحديقة يمكنكم العثور على بركة سباحة صغيرة تغذيها مياه الينابيع الدافئة حيث تحافظ على درجة حرارة ثابتة مقدارها 27 درجة مئوية.

ساعات العمل

10:00 صباحاً حتى 23:00 مساءً.

الدخول مجاني معظم اوقات السنة.

فنادق قريبة من منتزه المياه المعدنية في بورجومي

شقق ديلوكس ناتالي من افضل فنادق بورجومي على مقربة من منتزه بورجومي المركزي والينابيع المعدنية .

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصلت الشقق على تقييمات ممتازة في كل من الموقع، النظافة، حجم الغرف

تلفريك بورجومي

تلفريك بورجومي borjomi cable car يعتبر من معالم السياحة في بورجومي جورجيا التي تشتهر بها المدينة وتجذب السيّاح.

يمتد خط سيره من مدخل حديقة المياه المعدنية ليصل الى قمة الهضبة حيث يقطع مسافة 2 كم تقريب

سواءً كانت خطّتك لرحلة السياحة في بورجومي سوف تستمر أياماً قليلة أو كثيرة، فثق بأنك ستحظى بمتعة لا تُوصف في مدينةٍ لا تُشبه سواها، ولعلّها أجمل المدن على خارطة السياحة في جورجيا ، حيث أن معالم بورجومي العديدة سوف توفر لك تجارب مشوّقة لا حصر لها ومغامرات لن تُنسى، ويأتي تلفريك بورجومي بورجومي ضمن أشهر معالمها،فعند تجربة ركوب التلفريك، سوف تستمتع بمناظر خلّابةتقع محطة انطلاق التلفريك عند مدخل حديقة المياه المعدنية في بورجومي حيث يمتد خط سيره من هناك لتصل الى قمة الهضبة عند مدينة الملاهي عجلة بلاتو حيث يقطع مسافة 2 كم تقريباً، كل هذا سيجعلك تحظى بأنشطة متنوّعة في جميع محطّات التلفريك ، وبالتالي ليس عليك سوى قراءة هذا المقال لتتعرّف على الأنشطة المتاحة وأبرز المعلومات المرتبطة بالتلفريك

أفضل الأنشطة المتاحة في تلفريك بورجومي

• بالتأكيد أن أول متعة ستحظى بها، ستكون عن طريق ركوب التلفريك والتمتع بسحر الإطلالات التي يعتليها، وهنا يجدُر الإشارة إلى أن كل كبينة من كبائن التلفريك تستوعب 4 رُكّاب.

• وفور وصولك إلى القمة، ستُدهش بأن هناك مشاهد أكثر سحراً بانتظارك، إذ سوف تتمتّع بها عبر منصة المشاهدة المُتوفّرة في المكان، إذ ستُكّحل ناظريك بمشاهدة الإطلالات الفريدة ومنها إطلالة على حديقة المياه المعدنية وإطلالة على مضيق بورجومي.

• وعند القمة أيضاً سوف تُمضي أوقاتاً شيقة، حيث يتوفّر مكاناً للتنزّه سوف تُسرّ بالتجوّل فيه واستكشاف ما يشمله المكان، فهناك مساحة مخصصة للعب الصغار.

• يمكنكم زيارة مدينة الملاهي القريبة من محطة التلفريك وتجربة ركوب العجلة العملاقة التي توفر لكم مشاهد رائعة للافق.

الخدمات والمطاعم

• باستطاعة الزائرين العثور على عدد من المطاعم والمقاهي في محطة التلفريك في القمة والاستمتاع ببعض الوقت هناك.

• تحوي محطة التلفريك عدد من المرافق والخدمات التي يستطيع أي زائر الاستفادة منها مثل مواقف السيارات بالإضافة إلى الحمامات العامة.

أسعار ركوب التلفريك

أسعار دخول البالغين 3 GEL
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات

ساعات العمل

مفتوح يومياً على مدار الساعة

المعالم القريبة من تلفريك بورجومي

عقب رحلتك في التلفريك، باستطاعتك الترتيب لاستكشاف المزيد من الاماكن السياحية في بورجومي التي توجد بقُرب محطة التلفريك فهي وجهات مميزة تستحق الاستكشاف مثل، حديقة بورجومي المركزية على بُعد 2.92 كم ومتنزه كوخ بورجومي تسيمي على بُعد 408 م.

الفنادق القريبة من التلفريك

فندق كراون بلازا بورجومي من افضل فنادق بورجومي 5 نجوم ومن الفنادق الموصى بها للإقامة بالقُرب من التلفريك، حيث تفصله عن المنطقة مسافة 2.82 كم.

اين يقع تلفريك بورجومي ؟

بإمكانك الاطلاع على موقع التلفريك على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

ما هي أوقات عمل التلفريك؟

يمكنكم معرفة مواعيد العمل من خلال تقريرنا هذا.

ما هي اسعار تذاكر التلفريك؟

يشمل التقرير معلومات عن اسعار تذاكر ركوب التلفريك ومعلومات أخرى.

ما هي المعالم الواقعة بالقرب من التلفريك؟

من الاماكن السياحية القريبة، حديقة بورجومي المركزية ومتنزه كوخ بورجومي تسيمي.

قصر رومانوف بورجومي

لدى الحديث عن افضل الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا ، يأتي قصر رومانوف كأحد رموز المدينة التي تجتذب عدد كبير من الزائرين، فبداخل هذا المكان يستمتع الجميع بمُشاهدة الفن المعماري المميز للمكان وبالسير بين ممراته والتجوّل بين الغرف الملكية التي توجد بداخله، ويبدأ حينئذ الزوّار في استكشاف أسلوب الحياه في الماضي لاسيّما عند مشاهدة الثُريّات الثمينة التي تُزيّن الأسقف والزخارف والنقوش المميزة.

إلى جانب ذلك، يُوجد بداخل القصر قطع أثرية مميزة ومنحوتات وتماثيل رائعة، وبالتالي يُصبح من المؤكد أن زيارة هذا المكان سينتُج عنها تجربة مميزة لا تُقارن.

عند الإقدام على تجربة السياحة في بورجومي ، لابُد من أن يُدرج قصر رومانوف بورجومي ضمن المحطات التي لا يمكن إغفال زيارتها، فهو من معالم بورجومي التي تُذكّرنا بتاريخٍ المدينة الذي يتجسد في كل زاوية من زوايا القصر.

في هذا التقرير سنتعرّف سوياً على تاريخ أحد أهم قصور بورجومي وأهم المعلومات المرتبطة به فقد أمر ببنائه دوق روسيا الأكبر نيكولاس ميخائيلوفيتش، بينما تم بناؤه ليصبح مقراً للإقامة الملكية وتم تجهيزه في الوقت الحالي ليُصبح متحف

أفضل الأنشطة في قصر رومانوف بورجومي

• المتعة الأولى التي ستخوضها في هذا المكان هي التجوّل في الموقع ورؤية الطراز المعماري للقصر الذي يوحي بعراقة تاريخه.

• ومن أجل توثيق ذكرى زيارة هذا المكان ستجد أنه من المُتاح لك ولكل الزوّار التقاط بعض الصور التذكارية وذلك في كافة أرجاء المكان.

• يشمل قصر رومانوف غُرفاً عديدة، وسوف تُشد لاستكشاف هذه الغرف ورؤية الكيفية التي صُممت بها والأثاث والديكورات التي تُزيّن هذه الغرف وكذلك الغرض الذي أُنشئت من أجله هذه الغُرف، فهُناك غُرف ملكية وغُرف خاصة بالخدم وكذلك غُرف خُصصت قديماً لاستقبال الضيوف.

• وعندما تطأ قدماك قاعة الاستقبال الموجودة في القصر، لن تشعر بالزمن وهو يمضي سريعاً وأنت تتأمل النماذج الإبداعية التي صُممت بها هذه القاعة، كما ستأسرك تلك النقوش والزخارف التي زُخرفت بها حوائط القاعة وتلك الثُريات القيّمة التي اعتلت سقف القاعة.

• كما ستجذبك كذلك قطع الأثاث المنتشرة في أرجاء القصر ورُبما تُبهرك فخامتها والطراز الفريد الذي صُنعت به، حيث هناك قطع أثاث على الطراز الباروكي وكذلك قطع أثاث على النمط الكلاسيكي.

• هناك مقتنيات أثرية بمقدورك مشاهدتها في صالات العرض التي توجد بداخل متحف قصر رومانوف والتي تُظهِر عظمة هذا القصر وتاريخه الحافل، ومن أمثلة المعروضات الموجودة في هذه القاعات، القطع الأثرية .

• يتميّز هذا القصر بمجموعة فريدة من المقتنيات الأثرية التي تستحق المشاهدة، ففي صالات عرض الفنون المُتوفرة بداخل القصر يوجد مجموعة من الأعمال الفنية التي سيُشدّ لرؤيتها جميع مُحبيّ الفن بمختلف أشكاله، فهناك منحوتات وتماثيل.

• يُحيط بالقصر حديقة جميلة سيكون من الشيّق جداً التجوّل فيها وإمضاء بعض الوقت في التمتّع بهوائها العليل الذي سيُنعش أنفاسك بعد الجولة المُثيرة التي أمضيتها بداخل قصر رومانوف في بورجومي، وتتميّز حديقة القصر هذه باشتمالها على بعض الأماكن المخصصة للجلوس وكذلك باحتوائها على برك مياه ونوافير جميلة ومنحوتات مميزة.

الخدمات والمطاعم

• يُقدّم القصر مرافق وخدمات متنوّعة وباستطاعة الزوّار الاستفادة منها خلال الزيارة مثل، مطعم بالإضافة إلى مقهى.

أسعار الدخول إلى قصر رومانوف

الدخول مجّاني

ساعات العمل

يومياً : 00:00 – 00:00

المعالم القريبة من قصر رومانوف في بورجومي

قد لا تكتفي بزيارة القصر فحسب، وخاصةً عندما تعرف بأن موقع القصر يُعد نقطة إنطلاق رائعة للتعرّف على المزيد من الاماكن السياحية في بورجومي وبصورة خاصة حديقة بورجومي المركزية على بعد 3.47 كم ومتنزه كوخ بورجومي تسيمي على بُعد 3.95 كم.

الفنادق القريبة من قصر رومانوف في بورجومي

فندق بورجومي ليكاني من الفنادق التي تفصلها مسافة 971 م من القصر والتي تُعتبر من افضل فنادق بورجومي 5 نجوم.

اين يقع قصر رومانوف ؟

يضُم التقرير معلومات عن موقع قصر رومانوف على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

من بنى قصر رومانوف ؟

لمعرفة الحقبة التي بني فيها هذا القصر ومن قام ببنائه طالع هذا المقال.

ماذا يحوي قصر رومانوف ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم مايحويه القصر والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

ماهو سعر تذكرة قصر رومانوف ؟

تعرّف على مواعيد العمل واسعار تذاكر دخول قصر رومانوف من خلال هذا المقال.

حديقة بورجومي المركزية

سوف يحظى المُتنزّهون في حديقة بورجومي المركزية بكل ما يسُرّ خاطرهم ويُريح أنفسهم من مناظر طبيعية جميلة ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تُعدّ من افضل اماكن السياحة في بورجومي جورجيا ، حيث تجذب المرء لزيارتها مرةً تلو الأُخرى.

الحديقة مقصد لكل من يهوى التجوّل بين المسطحات الخضراء الممتدة ورؤية ما تتباهى به الحديقة من أشجار باسقة وبرك مائية برّاقة، فيما يفضّل البعض الجلوس على أحد المقاعد المتفرقة في أنحاء الحديقة والاكتفاء بتأمّل المكان.

عُشّاق السياحة في بورجومي كُثر ولكن ماذا عن هواة التنزّه في الأماكن المفتوحة مثل حدائق بورجومي الساحرة؟ لا ريب أنهم أيضاً كُثر، ولهذا نودّ الحديث عن واحدة من أهم هذه الحدائق وهي حديقة بورجومي المركزية ، فهي مكان مثالي للاسترخاء ولتمضية وقت مُميّز للجميع وللعائلات على وجه الخُصوص فهي مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في بورجومي للعائلات، حيث بالمقدور التنزّه والاستمتاع بالمناظر الخضراء الرائعة التي تعكسها الحديقة.

هذا المقال هو دليلك لإمضاء وقت ممتع ومميز في هذه الحديقة، حيث سنُقدم لك بعض الأنشطة التي يمكنك وجميع الزوّار القيام بها في هذه الحديقة.

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة بورجومي المركزية

• أنشطة عديدة تُتيحها لك زيارة هذه الحديقة، ولكن ما نوصي بالبدء به هو أن تستهل نهارك في هذه الحديقة بجولة تستكشف أثنائها أرجاء الحديقة كافة وتُمتّع ناظريك بما يُوجد حولك من مشاهد جميلة، كتلك الأشجار الظليلة والمساحات الخضراء الرحبة، ورُبما أنجذبت لتأمُل ما تتزيّن به الحديقة من منحوتات و نوافير جميلة و برك مائية وكذلك شلالات اصطناعية ذات منظر لافت

كما ستُلاحظ خلال التجوّل وجود العديد من المقاعد المخصصة للجلوس، باستطاعتك اللجوء لها في أي وقت تُحب.

• ومن الممتع داخل حديقة بورجومي المركزية أنه من الممكن تجربة التلفريك حيث يرتفع بك إلى أعلى لترى الحديقة بالكامل بمنظر بانورامي إلى جانب أجزاء من مدينة بورجامي والجبال المكسوة بالخضرة المحيطة بالحديقة.

• من دلائل الجمال التي تتمتّع بها هذه الحديقة، النهر الذي يتدفق بداخلها، والذي يجذب العديد من المتنزّهين وسيجذبك أنت أيضاً للمشي على طوله أو للصعود إلى الجسر الذي يعتيله ومشاهدة المنظر الخلّاب من الأعلى.

• سوف تستمتع أيضاً بالمرور إلى جانب الجدول المائي لكي تمضي بعض الوقت مستمتعاً بالمنظر والجلوس تحت قبة الحديقة.

 ولك أن تتوقع المتعة التي ستحصل عليها عند تأدية بعض الأنشطة الحركية وسط الأجواء الطبيعية الرائعة، إذ أن حديقة بورجومي المركزية في بورجومي تُوفّر مسارات خاصة بالمشي.
• ومن الأنشطة الممتعة أيضاً داخل حديقة بورجامي أنه يمكنك السباحة في المسبح الموجود داخلها والمتوفر للكبار والصغار على حد سواء.

الخدمات والمطاعم

• تُُقدّم الحديقة مرافق عامة وخدمات مختلفة من أهمها موقف للسيّارات ومقهى ومطعم وحمّامات عامة بالإضافة إلى متجر للهدايا.

أوقات العمل

مفتوح يومياً على مدار الساعة

أسعار الدخول إلى الحديقة المركزية بورجومي

دخول مجّاني

المعالم القريبة من حديقة بورجومي المركزية

ما زال هناك أماكن سياحية تقع بالقُرب من الحديقة وننصحك بالذهاب إليها مثل متنزه كوخ بورجومي تسيمي على بُعد 1.42 كم و قصر رومانوف في بورجومي على بُعد 3.38 كم عن الحديقة.

الفنادق القريبة من الحديقة المركزية بورجومي

من الفنادق القريبة التي نوصي بها، فندق كراون بلازا بورجومي الذي تفصله مسافة 503 م عن الحديقة ويُعد من افضل فنادق بورجومي 5 نجوم.

ما هي المعالم السياحية القريبة من حديقة بورجومي ؟

من الاماكن السياحية القريبة، متنزه كوخ بورجومي تسيمي على بعد 1.42 كم وقصر رومانوف بورجومي على بعد 3.38 كم

ما هي اسعار دخول حديقة بورجومي ؟

دخول مجّاني

ما هي أوقات عمل حديقة بورجومي ؟

 مفتوح يومياً على مدار الساعة

متحف بورجومي

تبقى المتاحف من اهم الاماكن السياحية في بورجومي والأكثر زيارة، ومن أبرز هذه المتاحف، متحف بورجومي، فليس من المشروط أن تكون من عُشّاق التاريخ لتتمتّع بزيارة هذا المتحف، إذ أن المعروضات المُتاحة بداخله تقوم بمُهمة واحدة وهي إبراز التاريخ بطريقة لافتة ومثيرة للاهتمام، ومن أهم هذه المعروضات، معروضات تخص تاريخ البلد.

وبما أن تراث البلد يشمل جوانباً مختلفة، فالضيوف على موعدٍ مميز مع استكشاف جزء من هذه الجوانب من خلال معروضات المتحف، إذ أن هناك معروضات عن التاريخ الحربي للبلاد .

يُعدّ متحف بورجومي من اشهر متاحف بورجومي الأثرية التي تحكي تاريخ البلاد وثقافته وهو أحد عناصر جذب الكثير من السُيّاح القادمين من أجل السياحة في بورجومي.

منذ افتتاح المتحف وهو يتمتّع بمجموعات فريدة ومعروضات أثرية تقُص على الزوّار تاريخ القُدماء وانجازاتهم على مرّ السنين، فلنستعرض ذلك سويّاً عبر هذا المقال.

افضل الأنشطة في متحف بورجومي

• قد يقودك انجذابك لأحد المعروضات إلى الإغفال عن استكشاف جميع أنحاء المتحف، لذا نُوصيك في البدء بالقيام بجولة في أنحاء المكان للتعرّف على جميع قاعات المتحف ومعروضاتها.

• سوف تستمتع برؤية المقتنيات التي تعود لعصورٍ مختلفة فهُناك قطع تعود لعصر التاريخ القديم.

• عُرفت البلاد بتاريخٍها الحربيٌ المليء بالأسرار والتي ستكتشف بعضها في متحف بورجومي ، حيث هناك قاعة مخصصة للمجموعات العسكرية التي تشرح نواحٍ مختلفة من تاريخ البلاد العسكري.

• في زاوية أُخرى من زوايا المتحف، كان لتاريخ البلاد نصيب واسع ضمن المعروضات، فقد تناقل السلطة العديد من الحُكّام وخلّدوا تاريخ حُكمهم ليُعرض على شكل مجموعات تُبيّن جزءاً من هذا التاريخ، إذ سترى أضرحة للحكّام القدماء.

• الحديث عن التاريخ يطول ويطول، فهُناك شعوب وثقافات خلّفت تاريخاً يجب اكتشافه، فقد كان لهذه الحضارات السابقة حياة يومية يعرضها المتحف على شكل مجموعات مختلفة، من ضمنها المجوهرات و القطع النقدية والتحف القديمة.

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 17:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 17:00
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 17:00

المعالم القريبة من متحف بورجومي

يقع بالقرب من المتحف العديد من الاماكن السياحية في بورجومي حيث يمكنك أن تمرّ عليها لاحقاً مثل، حديقة بورجومي المركزية على بُعد 1.61 كم ومتنزه كوخ بورجومي تسيمي على بعد 2.09 كم.

الفنادق القريبة من المتحف

فندق ميلانو بورجومي من افضل فنادق بورجومي 4 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد مسافة 900 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Tourvl Blog