السياحة في جورجياتجارب سياحيةدلائل سفرسياحة وسفرنصائحوجهات

اشهر بحيرات جورجيا

السياحة في جورجيا اشهر بحيرات جورجيا

محبّو الطبيعة والمُغامرة في آنٍ واحد، هم بالتحديد من يهرعون لزيارة بحيرات جورجيا، ففي الغالب تُعتبر هذه البحيرات وجهة سياحية مُميّزة بفضل مظاهر الطبيعة التي تنعكس عليها.

بحيرة السلاحف تبليسي

هناك العديد من بحيرات جورجيا بيد أن كل بحيرة تنفرد بسحرها الخاص، فعلى سبيل المثال، بحيرة السلاحف هي عبارة عن بحيرة طبيعية تنفرد بأجواءها الرائعة وبما يُحيط بها من غابات، كما يتمتّع زائريها بأنشطة متنوّعة مثل التجوّل بجانبها والتمتع بالمناظر الخلابة وكذلك السباحة والصيد.
تتميّز هذه البحيرة أيضاً بتوفيرها أماكن للجلوس للاستراحة وتأمّل جمالها.

بحيرة السلاحف تبليسي

هناك العديد من بحيرات جورجيا بيد أن كل بحيرة تنفرد بسحرها الخاص، فعلى سبيل المثال، بحيرة السلاحف هي عبارة عن بحيرة طبيعية تنفرد بأجواءها الرائعة وبما يُحيط بها من غابات، كما يتمتّع زائريها بأنشطة متنوّعة مثل التجوّل بجانبها والتمتع بالمناظر الخلابة وكذلك السباحة والصيد.
تتميّز هذه البحيرة أيضاً بتوفيرها أماكن للجلوس للاستراحة وتأمّل جمالها.

افضل الانشطة في بحيرة السلاحف تبليسي

• ليس هناك أجمل من أن تبدأ نُزهتك بالتجوّل في أرجاء المكان، وهذه هي أول الأشياء الممتعة التي ستحظى بها، إذ أنك ستعبُر مواقع مُلفتة للأنظار وستُشاهد مشاهد لا مضاهٍ لها، وأثناء ذلك سوف تُصادف مقاعد للجلوس يُمكنك الاستراحة عليها.

• وأجمل وسيلة للاستمتاع بالمشاهد التي من حولك هي الجلوس على جانب البحيرة، حينها لن تشعُر سوى بالاسترخاء والهدوء وقد يطوف الوقت دون أن تنتبه، كما قد تُحب فكرة تناول وجبة خفيفة في هذه الأجواء الفريدة.

 وهناك أشياء أُخرى قد تستوقفك لتفقدُّها أتناء تجوالك حول البحيرة، حيث ستجد محال تجارية ومحلات لبيع الهدايا والتذكارات بمقدورك اختيار كل ما قد يُناسبك منها، عدا عن وجود أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة.

• ومن كان شغوفاً بصيد السمك، فإن بحيرة السلاحف هي الموقع الملائم للاستمتاع بهذه التجربة، إذ أنها تتّمتع بثروتها السمكية ومياهها النقية ما يجعلها موقعاً مميزاً للصيد.

• ولتستغل الفرصة الذهبية التي يُوفّرها المكان والتي من خلالها سوف تكتشف البحيرة من منظورٍ مختلف عن طريق الإبحار في مياهها والتمتع بكل ما يُحيط بك من مناظر خلّابة، لذا بإمكانك ركوب قوارب الكاياك والاستمتاع بالتجديف وكذلك باستطاعتك استئجار قارب صغير أو قارب ذو دواسات.

• وسوف تسنح لك الفرصة للاستمتاع برياضة المشي وأجواء الطبيعة وتجديد حيويتك وذلك في المسارات المخصصة للمشي بجانب البحيرة.

• وتُعد بحيرة السلاحف وجهة أولى لمُحبي السباحة، ولاشك أنك لن تترك هذا النشاط المميز يفوتك ولن تُقاوم متعة الغطس في المياه.

• وكثيرٌ ممن يتوجهون إلى هذه البحيرة هم من محبو المغامرة فإن كنت واحداً منهم، فإن البحيرة تُقدّم بعض أنشطة المغامرات المثيرة والتي تستحق المجازفة مثل السير لمسافات طويلة.

• والترفيه والمرح سيكون له حصة كبيرة عندالتجوّل في بحيرة السلاحف تبليسي، حيث أن المكان المحيط بالبحيرة يوفر حديقة تتمتع بمسطحات خضراء يُمكنك استكشافها ويُتيح مساحة مخصصة للعب الصغار، كما يوجد ألعاب مغامرة للاستمتاع بأنشطة ترفيهية أكثر.

• وسوف تكون مهتماً بحضور الفعاليات والاحتفاليات التي تستضيفها بحيرة السلاحف لتتمتّع أكثر بجولتك في البحيرة في ظل هذه الأجواء الاستثنائية، لهذا نتمنى أن يتزامن وقت الجولة مع مواعيد إقامة هذه الاحتفالات.

• وعلاوةً على كل الأنشطة التي استعرضناها سوياً، لم يزل بانتظارك بعضاً من الأنشطة التي تتميّز بها بحيرة السلاحف تبليسي والتي بإمكانك التمتّع بها بها مثل ركوب التلفريك بالإضافة إلى الانزلاق الحر فوق البحيرة.

الخدمات والمطاعم

عند الشعور بالعطش أو الجوع، تستطيع الذهاب إلى أحد المطاعم والمقاهي المتوفرة بالقُرب من البحيرة.

موقع البحيرة يحوي مرافق وخدمات ضرورية ليس من الممكن الاستغناء عنها خلال زيارة البحيرة وهي الحمامات العامة بالإضافة إلى مواقف السيارات

الفنادق القريبة من بحيرة السلاحف في تبليسي

فندق إس آند إل تبليسي من الفنادق التي تبعُد 3.76 كم من البحيرة والتي تُعتبر من افضل فنادق تبليسي 4 نجوم.

اين تقع بحيرة السلاحف ؟

يحوي هذا المقال موقع بحيرة السلاحف على خرائط جوجل بالإضافة الى معلومات أخرى عن المكان.

هل هناك مطاعم مطلة على بحيرة السلاحف ؟

نعم يوجد مجموعة من المقاهي والمطاعم القريبة و التي تطل على البحيرة.

ما هي افضل الفنادق القريبة من بحيرة السلاحف ؟

في المقالة نرشّح لكم افضل الفنادق القريبة من البحيرة يمكنكم التعرّف عليها.

بحيرة ليزي تبليسي

استحقت بحيرة ليزي أن تُدرج ضمن قائمة افضل بحيرات جورجيا، فبالطبع أن هذه البحيرة الطبيعية المُحاطة ببعض الجبال لديها من السحر القدر الكافي لنوصي الجميع بزيارتها والاستمتاع بالتجارب والأنشطة المتنوّعة التي ستتوفر لهم.

توّفر البحيرة لزوارها انشطة عديدة ممتعة كالتجوّل على ضفافها والسباحة وكذلك الصيد فضلاً عن توافُر أماكن للجلوس تُوفّر فُرص أكثر للاستراحة وتأمُّل المناظر الجميلة.

لو أننا وصفنا السياحة في تبليسي بأنها من أروع التجارب التي قد يخوضها الإنسان، فتأكد بأننا لم نتمادى في وصفنا، فالمدينة غنية بالكثير من الاماكن التي تستقطب الكثيرين ومن أهمها بحيرة ليزي تبليسي، إذ تعد من بحيرات تبليسي الخلّابة، فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الروعة.

فإذا قررت التعرف على بحيرات جورجيا وتود زيارة هذه البحيرة، ننصحك بإتمام قراءة هذه الأسطر حتى النهاية، لتكتشف أهم مميزات المكان وأجمل الأنشطة المُتاحة هناك

وهذه البحيرة لا سبيل لمقارنتها بباقي البحيرات، فهي تتّصف بموقع فريد حيث يوجد حولها جبال شاهقة تُضفي على البحيرة منظراً بديعاً

افضل الانشطة في بحيرة ليزي تبليسي

• ليس هنالك أفضل من أن تستهل رحلتك بعمل جولة في أنحاء المكان، وهذه هي أول الأمور الشيّقة التي ستحظى بها، إذ أنك ستجوب أماكن جاذبة للأنظار وسترى مناظر لا شبيه لها، وفي غضون ذلك سوف تجد أماكن مخصصة للجلوس يُمكنك الاستراحة عليها.

• ولن تستطيع مقاومة روعة الجلوس على ضفاف البحيرة حيث مقوّمات الطبيعة تتّحد من حولك لتأخذك لبقعةٍ أُخرى من الجمال.

• ولأنها من الأماكن المثالية لصيد الأسماك، سوف تدعوك بحيرة ليزي في تبليسي لاكتشاف ما تواريه مياهها من ثروات سمكية، إذا أنه من المُتاح للزائرين الصيد والتمتّع بهذه التجربة الاستثنائية.

• ولا سبيل لمشاهدة مياه بحيرة ليزي في تبليسي الشفافة بدون أن تنجذب لمُلامستها واستشعار دفئها، فمن المتاح السباحة في مياهها والتعمّق أكثر لممارسة هذه الهواية الممتعة.

• وهناك أمورٌ أُخرى قد تهتم باستكشافها خلال جولتك في البحيرة، حيث ستعثر على محلات تجارية يُمكنك انتقاء كل ما قد يُعجبك منها.

 المطاعم

عند الشعور بالعطش أو الجوع، بمقدورك التوجّه إلى أحد المطاعم والمقاهي المُتاحة بجوار البحيرة.

الفنادق القريبة من بحيرة ليزي في تبليسي

فندق تبليسي تبليسي من الفنادق التي تبعُد 4.70 كم من البحيرة والتي تُعد من افضل فنادق تبليسي 4 نجوم.

اين تقع بحيرة ليزي ؟

بإمكانك الاطلاع على موقع بحيرة ليزي على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

هل هناك مطاعم مطلة على بحيرة ليزي ؟

نعم يوجد مجموعة من المقاهي والمطاعم القريبة و التي تطل على البحيرة.

ما هي افضل الفنادق القريبة من بحيرة ليزي ؟

في المقالة ذكرنا لكم افضل الفنادق القريبة من البحيرة يمكنكم التعرّف عليها.

بحيرة أرداجاني باتومي

ننصح بزيارة بحيرة أرداجاني من بين افضل البحيرات في جورجيا فهي بحيرة صناعية باتت بحدّ ذاتها محطة سياحية مميزة وذاع صيتها بفضل تميُّزها بالعديد من الميزات.

يذهب إلى البحيرة مُعظم الناس للتجوّل على ضفافها تارةً والمشي على كورنيش البحيرة تارةُ أُخرى، ورُبما إمضاء بعض الوقت في تأمُّل روعتها عن طريق الجلوس على أحد المقاعد المتوفّرة هُناك.

هُناك بعض من محطات السياحة في باتومي لن تتطلب زيارتها سوى بعض الساعات، بينما يوجد مزارات سياحية أُخرى قد تقضي فيها يوماًً بأكمله دون أن تمل من جمال المشهد، ومن هذه المعالم بحيرة أرداجاني باتومي ، إذ تعد من بحيرات باتومي اللافتة و بحيرات جورجيا الساحرة، فهي عبارة عن بحيرة اصطناعية غاية في الحُسن.

ولا شك أنك الآن تتوق بشدّة للتعرّف أكثر على هذا المكان والاطّلاع على أهم الأنشطة التي سوف تستمتع بها عند زيارة البُحيرة، وسوف نستعرضها من خلال هذا التقرير

افضل الأنشطة في بحيرة أرداجاني باتومي

• كيف يُمكن للنُزهة أن تبدأ دون أن تتجوّل في أنحاء المكان لترى الطبيعة وهي تتهيأ أمامك في أبهى صورة، وأثناء ذلك سوف تعثر على مقاعد للجلوس يُمكنك الاستراحة عليها، كما سوف تُلاحظ أن هُناك كورنيش تابع للبحيرة وسترغب بالتجوّل عليه.

• ومن الأمور الجميلة التي قد تُثير اهتمامك، وجود بعض المتاجر، حيث بوسعك ابتياع ما شئت.

 المطاعم

يوجد بعض المطاعم والمقاهي المتاحة بجوار البحيرة، يُمكنك أن تختار واحداً منها وتقضي بعض الوقت هناك.

المعالم القريبة من بحيرة أرداجاني

علينا أيضاً أن نوجّهك إلى بعض الاماكن السياحية في باتومي الموجودة بجوار البحيرة والتي ننصحك بالذهاب إليها فور الانتهاء من زيارة البحيرة وهي تمثال علي ونينو باتومي على بُعد 4.96 كم وساحة باتومي بيازا على بُعد 4.70 كم

الفنادق القريبة من بحيرة أرداجاني في باتومي

فندق صن سيت باتومي من افضل ف نادق باتومي 3 نجوم، يقع على بُعد مسافة 3.06 كم عن البحيرة.

اين تقع بحيرة أرداجاني ؟

يتضمّن هذا التقرير موقع البحيرة على خرائط جوجل بالإضافة الى معلومات أخرى عن المكان.

هل هناك مطاعم تطل على بحيرة أرداجاني ؟

نعم يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تطل على البحيرة.

ما هي المعالم القريبة من بحيرة أرداجاني ؟

من الأماكن السياحية القريبة، تمثال علي ونينو باتومي وساحة باتومي بيازا

ما هي افضل الفنادق القريبة من بحيرة أرداغاني؟

في المقالة ذكرنا لكم افضل الفنادق القريبةمن البحيرة يمكنكم التعرّف عليها.

ما هي اجمل البحيرات في جورجيا ؟

يضم التقرير معلومات عن اجمل البحيرات في جورجيا يمكنك التعرّف عليها.

ما هي اكبر بحيرة في جورجيا ؟

بإمكانكم التعرّف على اكبر واجمل البحيرات في جورجيا من خلال الدليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Tourvl Blog