نصائحالسياحة في جورجياتجارب سياحيةدلائل سفرسياحة وسفروجهات

مدينة تبليسي الرائعة

السياحة في جورجيا

أبرز الاماكن السياحية في تبليسي

ألاكتشاف و أصل التسمية

في القرن الخامس كان أحد الملوك ويدعى “فاختان” بجولة صيد وأثناء ذلك ضاع الصقر الخاص به وبعد البحث عنه وجد الصقر ميتاً في منطقة ينابيع، أعجب الملك بالينابيع فقرر تحويل هذه المنطقة إلى مسكنه الخاص وأسس العاصمة فأصبحت تبليسى عاصمة جورجيا، تعرف فيما بعد ب “Tbilisi” وتعني كلمة “Tbili” الدافئ باللغة الجورجية حيث اشتهرت هذه المدينة بينابيعها الكبريتية الدافئة، ويمكن للسياح زيارة هذه الينابيع وتجربتها والاستمتاع بها.

افضل الاماكن السياحية في تبليسي

حمامات الكبريت في تبليسي

هناك العديد من الحمامات في المدينة القديمة و يكون نظام الحجز بشكل مباشر من ألادارة الخاصة بالحمام، بألاضافة الى توفر العديد من الغرف الخاص التي تحتوي على أحواض سباحة بمياه الكبريت الدافئة أو البارده. أثناء زيارتك الى الحمامات لا تحتاج الى جلب مناشف او معدات اخرى للسباحة، كل شي تحتاجه متوفر عند الحجز.

حديقة ريقي و جسر السلام

تعتبر حديقة ريقي من أبرز أماكن السياحة في جورجيا ، حيث فيها العديد من الفعاليات و الانشطة السياحة بالقرب من جسر السلام الزجاجي في تبليسي الذي يربط شطري العاصمة تبليسي على نهر كورا. شيد جسر السلام الزجاجي في عام 2008 بعد الحرب التي حدثت مع روسيا و أصبح رمزا مهماً للسلام في جورجيا. و يقصده العديد من السائحين و المواطنين في جميع الاوقات و خصوصاً في المساء. و لا تنسى تجربك الجولة النهريه في نهر متكفاري أثناء زيارتك هذا المكان المميز.

تلفريك تبليسي و قلعة ناريقالا

تلفريك تبليسي في حديقة ريقي و يسير بأتجاه قلعة ناريقالا التي شيدت في القرن العاشر في الطرف الاخر من المدينة أعلى قمة الجبل. ومن قمة الجبل يستمتع الزائرين بمشاهد المدينة بأجمل أطلالة، حيث يحيط بقلعة ناريقالا من الامام المدينة القديمة و نهر كورا و من الخلف حديقة الزهور و حمامات الكبريت. و يوجد العديد من الاعمال اليدوية المعروضة من قبل البائعة الجواله و لعله أفضل مكان لشراء بعض الهداية التذكارية الى ألاصدقاء و ألاهل.

الميدان ألاوربي و ميدان شارديني

يقع الميدان ألاوربي في مركز المدينة القديمة باقرب من ميدان شارديني، حيث تعتبر أحد أبرز أماكن الجذب السياحي و النشاطات السياحية. يوجد العديد من ألمقاهي الرائعة و المطاعم الجورجية ذات المذاق المميز في الميدان. بألاضافة الى الطبيعة الجذابة في أرجاء المكان. و لا تخلى الميدان بعض الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق.

شارع روستفلي و ميدان الحرية

يسمى شارع رستفلي بشارع الرسامين أيضا لكثرة الرسامي المتواجدين في الشارع و الذي يعتبر أبرز شارع في العاصمة تبليسي، حيث يقع في الشارع بناية البرلمان الجورجي و دار الاوبرا و المتحف الوطني، بالاضافة الى العديد من المراكز التجارية و المطاعم و المقاهي. و يعتبر شارع رستفلي شارع ألاحتفالات حيث تقام أحتفالات رأس السنة الميلادي في هذا الشارع بالقرب من البرلمان الجورجي. يمتد شارع روستفلي على طول 2 كم و ينتهي بالوصول الى ميدان الحرية، و يعتبر ميدان الحرية مركز العاصمة تبليسي الذي يحاط بالعديد من الفنادق الفخمة و المراكز التجارية مثل مول كلاريا.

متنزه متاتسميندا

يعتبر متنزه متاتسميندا أكبر متنزه في العاصمة تبليسي و يقع على أعلى قمة جبلة في تبليسي و مطل على العاصمة تبليسي بالكامل.

و يحتوي المتنزه على العديد من ألالعاب الترفيهية العائلية و الشبابية بالاضافة الى بعض المطاعم الجورجية و المقاهي المطلة على العاصمة تبليسي. و يمكن للزائرين الوصول الى المنتزه عن طريق الترام أو بواسطة السيارة الخاصة بهم، حيث يبعد المنتزه حوالي 7 كم باتجاه قمة جبل متاتسميندا.

بحيرة السلاحف و حديقة فاكي

تمتاز حديقة فاكي بمساحتها الكبيرة التي يرتادها العديد من السياح و العوائل الجورجية لختواها على العديد من ألعاب الاطفال. و بألاضافة الى ذالك ميدان الجري الذي يرتاده الرياضيين للاستمتاع بالجري في و النشاطات الرياضية في الهواء الطلق.

و من خلال حديقة فاكيا يستطيع الزائرين أستخدام التلفريك و التوجه الى قمة الجبل حيث تقع بحيرة السلاحف ، و تعتبر بحيرة السلاحف في تبليسي أحد أجمل البحيرات في تبليسي و تكون محاطة بسلسلة من الجبال و العديد من المقاهي و المطاعم على ضفاف البحيرة يجعل من البحيرة مكان مميز للراحة.

ألاعمدة التاريخية و بحيرة تبليسي

تحمل أعمدة تبليسي الكثير عن التاريخ الجورجي و المسيحية. حيث شيدت عام 2006 في أعلى قمة جبل تيمقا و من خلالها يستطيع الزائرين رؤية بحيرة تبليسي بصورة بانوراميا مذهلة.

أبرز مراكز التسوق في العاصمة تبليسي

مول تبليسي الكبير

يعتبر مول تبليسي أكبر مركز تجاري في تبليسي و يقع عند مدخل المدينة الشمالي، يوجد داخل المول العديد من العلامات التجارية العالمية. بألاضافة الى ذالك يوجد العديد من المطاعم و أماكن الترفيه الخاصة بألاطفال.

مول أيست بوينت المفتوح

يعتبر مول أيست بوينت من أكبر المراكز التجاري في تبليسي و يقع عند مدخل المدينة الشرقي، يوجد داخل المول العديد من العلامات التجارية العالمية.

بألاضافة الى ذالك يوجد العديد من المطاعم و أماكن الترفيه الخاصة بألاطفال. و مايميز هذا المركز هو التصميم المعماري المفتوح في الهواء الطلق مما يجلعه واجهة التسوق المنفضل في فصل الصيف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Tourvl Blog